23‏/07‏/2011

الذباب والنحل وثورة الأخلاق والقيم

قديما قالوا الذباب يرنوا بصره للقاذورات والنحل يرنوا بصره للزهور والبساتين .هكذا حال بعض الناس فمنهم من تحوم روحه الى السماء ومنهم من تحوم روحه الى الخلاء. تذكرت هذه المقولات وأنا أشاهد على قناة الحافظ برنامج للدكتور عاطف عبد الرشيد يسمى (( في ميزان القرآن والسنة )) يعرض فيه الحالة التي تدنت إليها الأخلاق فقد شاهدت رجل يدعى أسامة القوصي توقره حين تراه أول مرة ولكن بعد أن استمعت الى تمجيده لرجل الأعمال المتهرب من الضرائب نجيب ساويرس ذلك الرجل الذى تنازل له يوسف بطرس غالى عن حق الدولة في 2 مليار جنية ضرائب يقول عنه القوصي إنه لو رشح نفسه للرئاسة أمام أسامه بن لادن لأختار ساويرس لأنه رجل عادل ويساعد في بناء اقتصاد مصر.


ثم قدم البرنامج فيلم قصير عن أسامة القوصي يوم 24 يناير وهو يخطب في الشباب فيقول لهم إن الرئيس السادات قال عن مبارك في مجلس الشعب هذا رجل تخشاه إسرائيل ويجب على عقلاء الأمة أن ينبهوا هؤلاء الشباب المتهور بأن الخروج على الحاكم لا يجوز .ثم تجد السيد أسامة القوصي يوم 25 يناير يهاجم الرئيس مبارك ويمدح هؤلاء الشباب ويقول عنهم أنهم قاموا بثورة بتقنية عالية وبعقول متفتحة وسوف يتحدث عنها التاريخ كثيرا .هل هذا رجل يحترم كلمته ؟

ثم قدم البرنامج شريط تسجيل للشاعر الليبرالي أحمد فؤاد نجم وفيه يسأله مضيفه لماذا لا تصلى أو تصوم أو تؤدى فريضة الحج رغم أنك تعديت الثمانين عام ؟ فيقول له الشاعر نجم أنا أمي ولدتني وقذفت بي الى الشارع فديني من دماغي ولا أقبل أن أعمل حركات الصلاة ولا أصوم لأن عندي قرحة وبصراحة أنا لو قابلت الله فسوف يأخذني بالحضن ويقول لي أنت ولد جدع .!!هل هذا كلام إنسان عاقل ؟ّ!!

(يارجل إذا بليتم فاستتروا ).

ثم قدم البرنامج دقيقة لسيدة تدعى نوال السعداوي يسألها مقدم البرنامج عن رأيها في الشواذ وزواج المثل وهل تقبل به فتقول أنا متربية ولا أقبل تعدد الممارسات ولكن لي صديقات يمارسن الجنس بكل أنواعه ؟الهذا الحد وصلت البجاحة ،امرأة تتحدث في برنامج فضائي على الهواء بهذه السفالة .

ثم قدم البرنامج وأسمه (في ميزان القران والسنة ) يقدمه الدكتور عاطف عبد الرشيد دقائق لشريط مسجل لسيدة تدعى إقبال بركة تتحدث مع السادة الضيوف عن الشذوذ وتقول إنه شيء عادى وكان موجود في التاريخ الإسلامي .ثم كانت الطامة الكبرى حيث قالت ياجماعة الجنة فيها غلمان .هل وصل الاستهزاء بالقران لهذا الحد .وهل هؤلاء السفهاء يعلمون أنهم في طريقهم الى الآخرة وأنهم سوف يحاسبوا على النقير و القطمير.

إنني أطالب بأن يقدم هؤلاء السفهاء الى محكمة القيم ليثوبوا الى رشدهم .

وأخيرا أخبرنا أحد الضيوف بأن مسلسل ليلى مراد الذى يحكى قصة حياتها بعد زواجها بالممثل أنور وجدى أغفل في السياق أن الشيخ حسن البنا كان السبب الرئيسي في إسلام هذه الممثلة وكان الإغفال عن عمد .

عفانا الله عز وجل مما أبتلى به هؤلاء السفهاء وأحسن خاتمتنا .            

0 أضف تعليق :

إرسال تعليق

نرحب بآرائكم وتعليقاتكم

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Best WordPress Themes