12‏/07‏/2011

حديث من القلب للسياح العرب

من شاطئ مارينا أحدثكم حديثا صادقا من الفؤاد للأثرياء من أبناء جلدتنا العرب والمسلمين:

 ليس كافيا أخي العربي والمسلم أن تمتعض وتشجب وتندد وتتطاول بالقول أمام أصدقائك وأنتم تأكلون على الموائد المستديرة العامرة بأنواع المأكولات التي قد لا يسمع عنها الكثير من محدودي الدخل ،ولا أطالبك بالتعاطف عندما تسمع أو تشاهد أخوة لك في كرب أو في محنة ،ان تقول هذا ابتلاء من الله لهم . أقول لك أحذر! ربما عافاهم الله وابتلاك.

 إذا ما المطلوب منك أخي القارئ وأخي المسلم؟ وأخي المرابط على الشواطئ العربية والدولية لكي تستمتع بالهواء النقي أو بالشمس الساطعة أو باليود أو بالنساء الفاتنات ولباسهن الفاتن المنعش للعيون أو بزوجتك وأبنائك وبناتك في ثوبهن الشفاف؟



المطلوب أخي العربي المسلم وقد تعمدت أن أذكرك بأنك من المسلمين الذين أذا أشتكى منهم فرد تداعى له سائر الأفراد بالسهر والحمى ،بقول الله عز وجل  (  وَيْلٌ لِكُلِّ هُمَزَةٍ لُمَزَةٍ (1) الَّذِي جَمَعَ مَالًا وَعَدَّدَهُ (2) يَحْسَبُ أَنَّ مَالَهُ أَخْلَدَهُ (3) كَلَّا ۖ لَيُنْبَذَنَّ فِي الْحُطَمَةِ)صدق الله العظيم

المفروض أن تبادر باختيار ما يناسبك من التالي تبيانه: 

أولا :التبرع بثمن ليلة في أحد الفنادق التي تقيم بها أنت وعائلتك ولن أطالبك بأن يكون التبرع بالدولار أو اليورو بل بالجنيه المصري المفترى عليه.



ثانيا: دعم الجهة أو الفرد أو الجماعة التي تنتظر الدعم المادي والمعنوي من الإعلام الديني المقروء والمسموع الذى يحتاج لدعم كل مسلم لكى يستمر في تأدية دوره .

                                                                       

ثالثا :توفير ملايين الدولارات التي تنفق على الشواطئ الأوربية وفى الفنادق الخمس نجوم ،ودعم السياحة العربية وبذلك يتم دعم أخوة لكم وتوفير عدد غير قليل من فرص العمل للشباب. 



رابعا :أن الفجوة بينكم وبين باقي أفراد الشعب ليست في صالحكم بل على العكس قد تسعَر الحقد والغلَ الذي قد يستغله ضعاف النفوس لتعكير الأمن العام، لذا عليكم ألا تتفاخروا بامتلاككم للشقق أمام الفضائيات وعلى صفحات الجرائد فإن ذلك يوغل قلوب الفقراء عليكم .    



خامسا :تجنب التفاخر بامتلاك قصور وشاليهات في فرنسا وانجلترا وغيرهم من الدول الأوربية فذلك ليس في صالح الأغنياء والأثرياء "بل الأفضل بناء بعض المصانع للقضاء على البطالة ،أو بناء مساكن منخفضة التكاليف للشباب الكادح الذي يبحث عن غرفة عشرين متر شاملة المطبخ والحمام ويصعب عليهم امتلاك مثل ذلك !!

    

سادسا :تذكر أخي المسلم الثرى المسرف أننا على يقين من أن مالك حلال ولك الحق في أن تسعد أسرتك وتبصر أثار نعمة الله عليك ،فليكن لك ما تريد لكن بالحكمة فلا تبسط يدك كل البسط ، وأعلم أنك محاسب عن البذخ والإسراف الذي تنعم به أمام الله فرفقا بنفسك وأتق الله ولا تنسى أخوة لك في العراء وآخرين لا يجدون لباس يستر عوراتهم، وهناك من لا يجد لقمة عيش تعينه على العمل ،وغيرهم وغيرهم.

0 أضف تعليق :

إرسال تعليق

نرحب بآرائكم وتعليقاتكم

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Best WordPress Themes