05‏/07‏/2011

رمضان ومعطيات الثورة


كلما تحدثت مع أحد في موضوع ما قال لك إن الثورة غيرت الكثير في مفاهيم الشباب وأخلاقهم وأن ما حدث من تغيير إيجابي في الشارع المصري لم يكن ليحدث لولا الثورة المباركة ونحن رغم اختلافنا مع هذه الأقوال لما نبصره من انفلات أمنى وخلقي وتقديم  للمطالب الخاصة على المنافع العامة وتخبط بين فئات المجتمع وسعى كل فئة لنصرة رموزها أصبحت مصر في المرتبة الثانية بالنسبة للأولويات.

إلا أن لنا هنا سؤال  أين روح الفريق ؟ وأين الإيثار ؟ وأين الروح التي ولدت مع الثورة أو الانتفاضة؟ لقد أبصر الكثير ممن تواجدوا في ميدان التحرير كيف كانت العلاقة بين الشباب والفتيات وكيف كان الشباب يدافعون بأرواحهم عن إخوانهم من كبار السن وكيف كان ينام الجميع على الأرض ويرفضون أن ينام في الخيام لكى يرقد فيها المرضى والمصابين.



وكيف كان الجميع يتبرع بالدماء لإنقاذ الجرحى والمصابين .ومع قدوم شهر رمضان هل ستترسخ هذه المفاهيم داخل نفوس وقلوب ووجدان الشعب المصري ونستغل أيام وليالي رمضان بروحانياتها وصفائها ورحمة الله عز وجل بنا بتصفيد مردة الشياطين  لكى نشكر الله عز وجل على أن الثورة أو الانتفاضة لم تكن دموية كما حدث في ليبيا الشقيقة أو اليمن الشقيقة أو سوريا الشقيقة ويكون هذا الشهر الكريم بداية عهد جديد مع الله عز وجل ننهج فيه الصراط المستقيم ونقوم سلوكنا ونرسخ المفاهيم الإسلامية داخل كل القلوب ونعاهد الله على ترك الحرام والبدع ونقوى الروابط الأسرية ونعيد للأسرة احترامها فمن اصلاح الأسرة يكون اصلاح القرية ومن إصلاح القرية يكون إصلاح المحافظة ومن عدَة محافظات صالحة تكون لديك دولة متقدمة،

فهل نثبت للعالم العربي والإسلامي في رمضان أن الثورة غيرت في سلوكنا الكثير ؟ بارك الله عز وجل لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان.   

0 أضف تعليق :

إرسال تعليق

نرحب بآرائكم وتعليقاتكم

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Best WordPress Themes