07‏/01‏/2012

عقول العلماء وحذاء اللاعبين


الغموض الذى يحيط بمقتل السنة في العراق واليمن والبحرين وسوريا ولبنان والفوضى التي تعمَ بعض الدول العربية تحت مسمى الربيع العربي وإلى الأن لم يستطيع أحد فهم ما يجرى على الساحة العربية وهل هي ثورات فعلا أم انتفاضات أم أجندات صهيونية يحركها عملاء الغرب في الداخل والخارج ؛ ورغم الخراب الاقتصادي الناتج عن هروب المستثمرين وعودة العمالة من تونس وليبيا والكويت والسعودية والأردن نتيجة القلاقل في  هذه الدول ورغم البطالة وارتفاع الأسعار وكثرة الاعتصامات أضف إلى ذلك ضعف الأجور

والغريب والعجيب أن تجد وسط هذه المشاكل والعواقب والقلاقل والمخاطر تنفرد الساحة الرياضية والساحة الفنية بالخلاف على الأجور فتجد المطرب الذى يطالب بمساواته بالعندليب الأحمر الذى يتقاضى في الليلة 400 ألف جنية والفنان الذى يطالب بمساواته بالفتى الطائر الذى يتقاضى1,000,000  جنية في الحلقة ونجد الراقصة التي تطالب بمبلغ  10,000 جنية بالإضافة إلى نسبة من الإيراد لا تقل عن 20,000 جنية في الليلة ونجد بعض الأندية تدعمها الدولة بالملايين والشعب ينام بدون عشاء وثلث الشباب والفتيات لم يستطيعوا الزواج لقلَة الدخل

والغريب أن تجد بعض اللاعبين يتقاضى كلا منهم ملايين الجنيهات مقدم عقود بالإضافة إلى مرتبات شهرية بالألاف أضف إلى ذلك مكافآت الفوز والتعادل وبدلات الانتقال وربما مصروف جيب للاعبين نتيجة انتقالهم من مدينة مصرية لمدينة آخري!!!

وهنا لنا بعض الأسئلة لقيادات الدولة والنقابات الفنية والرياضية هل الشعب المصري في رخاء لدرجة إهدار هذه الأموال ؛ هل الوقت مناسب لاستفزاز المواطن المصري الذى يكمل ليلته نوم توفيرا للطعام؟!!!

هل من العدل أن يحصل الطبيب بعد جهد وعناء وتفوق بعد التخرج على 600 جنية مصري والطبيب القديم في المهنة على 3600 جنية ؟ هل من العدل أن يحصل عامل الغزل والنسيج بعد عناء 12 ساعة عمل على 700 جنية ؟ هل من العدل أن يحصل عامل الصرف الصحي الذى يقضى عمرة في البالوعات ويصاب بالأمراض على مرتب 360 جنية ؟ هل من العدل أن يحصل عامل بمصانع الحديد والصلب على راتب أساسي 600 جنية ؟ هل من العدل أن يعمل طالب حاصل على بكالوريوس تجارة في فرقة خلف راقصة فتجزل له العطاء وتكون أفضل في تكريمه من الحكومة !

هل سوف يطول بنا العمر ونجد في مصر من حكومة رشيدة تساوى بين الطبيب والمهندس وأستاذ الجامعة والصحفي وبين الراقصات والممثلين ولاعبي الكرة وغيرهم ممن يسلبون أموال الشعب ؟ وكلمة للحكومات المتعاقبة ماذا يقدم لاعبي الكرة من إنتاج للدولة وكم يصدروا للعالم من الملابس والصناعات الثقيلة والفواكه !! وما قيمة الراقصات والممثلات والمغنيات كي يستأثروا بهذه الملايين وتضعهم الدولة ضمن طائفة النخبة ، ولماذا دعم الأندية بالمليارات والأولى دعم قطاع البناء ودعم معاشات الفقراء ودعم الصناعات الصغيرة ودعم مشاريع للشباب المعاق ؟ لقد آن الأوان لكى يتم وضع هؤلاء السفهاء في حجمهم الحقيقي.                    

0 أضف تعليق :

إرسال تعليق

نرحب بآرائكم وتعليقاتكم

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Best WordPress Themes