22‏/06‏/2010

فوائد البنجر


للبنجر فوائدة جداً كبيرة تتلخص في الآتي ...



يفيد المصابين بفقر الدم حيث يزيد معدل الهيموجلوبين في الدم بصورة سريعة جدا.

يحتوي على الحديد بكمية ليست عالية ، ولكنها تكفي لتزويد الكريات الدم الحمراء وتوليد خلايا الدم الحمراء بالمغذيات المناسبة.


يفيد اضطرابات الدورة الدموية و العصبيين والمحتاجين للمعادن المختلفة.


تزود الجسم بالاكسجين النقي كما يساعد الرئتين في اداء وظيفتهاالنفسية .


يفتح الشهية ويهضم بسرعة وسهولة .


عصارة الشمندر من افضل المحاليل لترسيب الكالسيوم بشكل صناعي حيث تقوم العصارة مقام الدواء في علاج فرط ضغط الدم ، والاضطرابات القلبية ومرض تصلب الشرايين وفي توسع الاوردة .


يفيد تناوله بانتظام على تخفيف الامساك المزمن والبواسير حيث يساعد لسيلولوز في الشمندر على التخلص من الفضلات ، ويسهل مرور الغائط .


وكما يفيد تناوله بانتظام على تخفيف الامساك المزمن ولعلاج البواسير


يقلل من التصبغات الجلدية مثل اسمرار الرقبة .


يقلل من تساقط الشعر وحارب القشرة .


يعالج الضغط المنخفض لمدة شهرين.


يوقف الافرازات المهبلية والنزيف


يؤكل مسلوقا ، وفي السلطات ، ويصنع مخللا . وهو ثاني مصدر لإنتاج السكر في العالم . قيمته الغذائية متوسطة : ( تعطي المئة غرام 45 كالوري ) .




الشمندر الابيض


الشمندر الابيض يبعث النشاط في الجسم ، والاحمر يفتح الشهية ويرطب الجسم ، ويهضم بسرعة وسهولة . يحتوي على الحديد بكمية ليست عالية ، ولكنها تكفي لتزويد الكريات الدم الحمراء بالمغذيات المناسبة . يفيد المصابين بفقر الدم . يفيد العصبيين والمحتاجين للمعادن المختلفة .





 عصير الشمندر







عصير الشمندر مع عصير الجزر مع عصير الخيار مع عصير البقدونس يكون مزيجا ينظف ويشفي المرارة والكبد والكلى وغدة البروستات ويفتت الحصى ويفيد المصابين بالسل ، والسرطان والتهاب الاعصاب ويفيد للوقاية من الرشوحات ايام الشتاء .


فقر الدم


تشبه عصارة الشمندر الاحمر في خصائصها دمنا البشري . إذ يحتوي على الحديد وتعمل على توليد خلايا الدم الحمراء وتزود الجسم الاوكسجين النقي كما تساعد الرئتين في اداء وظيفتها النفسية .




اضطرابات الدورة الدموية


إن عصارة الشمندر من افضل المحاليل لترسيب الكالسيوم شكل صناعي وتقوم العصارة مقام الدواء في علاج فرط ضغط الدم . والاضطرابات القلبية ومرض تصلب الشرايين وفي توسع الاوردة .


الامساك والبواسير


يساعد السيلولوز في الشمندر على التخلص من الفضلات ، ويسهل مرور الغائط . وكما يفيد تناوله بانتظام على تخفيف الامساك المزمن ولعلاج البواسير بامكانك الاستفادة من المادة المتخلصة من الشمندر بالغلي ( ماء المغلي )






القشرة ( قشرة الراس )


يمزج ماء الشمندر المغلي مع قليل من الخل ، ثم ينظف بها فروة الراس . وللقضاء على القشرة نهائيا يمزج ماء الشمندر مع الزنجبيل ثم تدلك به الفروة مساء لمدة اربعة إلى خمسة ليال وستندهش لاختفاء القشرة نهائيا .

0 أضف تعليق :

إرسال تعليق

نرحب بآرائكم وتعليقاتكم

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Best WordPress Themes